حداد على حي

إني حكمت محبتي بحدادِ **** فأتيت مصلوبا على الأوتادِ

وعلمت أن الحب مهلك أهله **** فتجهزوا بذخيرة وعتادِ

قد كنت أسأل هل تحب فأنبري **** ضحكا وأفرح مغرما بعنادي

ويقال هذا راغب بوصالكم **** فأجيب أهلا بالحبيب البادي

فإذا أراد محبة لوصلته **** ما كان مثلي قاطعا لودادِ

ولأقطعنّ يديّ كلتاهم معا **** إن كان وصلي رغبة بمدادِ

إني لأقطع من يعاف لقاءنا **** لو كان ذو جاه ومن أسيادِ

لكن قلبي قد أقر بحبه **** يا ويل نفسي من لظى الحسادِ

فهي التي قد أمسكت بمجامعي **** ما كان حبي عندها بإرادي

بل كان فوق إرادتي لم أستطع **** نوما ولم أحظى بأي مهادِ

وأنا الذي ما كنت مخلف نومة **** أصبحت منقطع بغير رقادِ

هي ذروة الوصف الجميل وحسنه **** هي غايتي ومودتي ومرادي

وإذا أتى قطف الثمار حبيبتي **** لأوزعنّ على البرية زادي

فأنا الغني بجودك ووجودك **** ما كنت إلا طالبا لودادِ

فلتمنحني قبلة أخرى بها **** أغدو على الأكتاف والأوتادِ

ولتودعي قلبي ظلام لحودنا **** من قبل أن يدري عن الأحقادِ

سأموت أذكر دائما ضحكاتك **** وأموت معترفا بموت جهادي

0 التعليقات:

أهلا وسهلا بكم في المدونة


هنا تقدم لكم أشعار أحمد محمد السويــــــدي
وفـــاءً لكــلّ من كتــب الشّعر ووفــاءً لهـــــا

من هو أحمد محمد السويدي

____________________

_

نقــــش


شرف المحاولة لا يكفي سوى الفاشلين


تستطيع التصفيق بيد واحدة إذا حاولت

بعض الكلمات تحمل مدلولاتها العكسية أحيانا

الإيمان بالفشل هو النهاية

إذا كنت لا تعرف العوم فلا تلقي بنفسك في اليم

____________________

_

..................................