مناظرة الصمت

سألوّن التاريخ ألوان النهارْ **** وأدّمر الدنيا كما فعل التتارْ

صبرا بني الدّنيا فإني قادمٌ **** وعلى يديّ سينتهي ذلّ انتظارْ

سأمجّد الكلمات أصنع عالما **** لا صمت فيه و لا مذلّة انكسارْ

فلتمنحوني صوتكم كي تصبحوا **** قوما إذا نطقوا فقد كان القرارْ

قد همّشوكم يا بني أمّي فما **** معنى الحياة إذا أتت خلف الإطارْ

إني هنا قد جئت أحكمكم فما **** عرف الحقيقة غير من أحيى الدّمارْ

3 التعليقات:

غير معرف 6 مارس 2012 في 12:51 ص  

لا آعرف إذا ما تم ترشيحك للمعسكر الثاني ، لا أعرف لأنه لم يتم ترشيحي كذلك > فلم أذهب ولم أسأل كراهة أن يري أحد وجهي الخاسر....

ولا أدري إذا كنت كتبت هذه القصيدة مواسياً نفسك على هذا(لاحظ أنني لست متأكدا من أي شيء!!)...

هنالك شيء واحد فقط أنا أعرفه...

وهو أنك أفضل مفند عرفته في حياتي، ولي الشرف أنني كنت في الفريق المعارض لك طوال تلك المدة...
كما أن أسلوبك في الحديث رائع...

إن الشيء الذي سأذكرك به دوما كونك الوحيد الذي استطاع إسكاتي..

لا داعي للإحباط..

ليست غلطتك كون الحكام لا يستطيعون رؤية الشمس

أحمد مـحـمـد عـلي سـيــف الـسّـويــدي 9 مارس 2012 في 2:33 م  

يبدو أنهم لم يختاروني كذلك ..

وأعتقد أن شهادتك هذه تكفيني عن بلوغ القمر وليس قطرا وحسب ...

ثم لا أدري لماذا كنت أريد أن أقول لك نفس الكلام....

أنك أفضل مفندة وأن لي أنا الشرف وأن أسلوبك هو الأروع ، للأسف لقد سبقتني مرتين ...


وأنا لا ألوم الحكام صراحة ..

فلا أحد يستطيع النظر إلى الشمس مباشرة !!!

أحمد مـحـمـد عـلي سـيــف الـسّـويــدي 9 مارس 2012 في 3:58 م  

نسيت أن أقول أن الطريق أمامك

أما أنا فغدا راحل عن الثانوية

حاولي ما استطعت

لبلوغ المرام

حاولي لأنك أنت فقط

ولا تنسي أن

شرف المحاولة لا يكفي سوى الفاشلين

أهلا وسهلا بكم في المدونة


هنا تقدم لكم أشعار أحمد محمد السويــــــدي
وفـــاءً لكــلّ من كتــب الشّعر ووفــاءً لهـــــا

من هو أحمد محمد السويدي

____________________

_

نقــــش


شرف المحاولة لا يكفي سوى الفاشلين


تستطيع التصفيق بيد واحدة إذا حاولت

بعض الكلمات تحمل مدلولاتها العكسية أحيانا

الإيمان بالفشل هو النهاية

إذا كنت لا تعرف العوم فلا تلقي بنفسك في اليم

____________________

_

..................................