الموت

الموت أقرب أوصالا من البــــــدن

إن كنت في شام أو كنت في عدن

ما فرق الموت بين الطفل والهرم

يأتيك في ذنب أو يأتيك في حسـن

الموت يدنو إلى دنياك في عــجــل

يحذوك في حرب يحذوك في أمــن

الموت يأتي بغتة بلا خبــــــــــــــر

ينزع الروح في برهة من الزمــن

فلا يقيك منه قصر ولا جبـــــــــــل

إن كنت في قرى أو كنت في مــدن

فاعمل له عملا جميلا صالحـــــــا

يأتيك قبضا سهلا ولن يهـــــــــــن

فهيهات إن نزعت بكل الألــــــــــم

فهذا دليل على ســـــوء المعـــــدن

أرنا الفطانة واختر ما تراه مناسبا

ودع العقول تقول قبل الألســــــــن

0 التعليقات:

أهلا وسهلا بكم في المدونة


هنا تقدم لكم أشعار أحمد محمد السويــــــدي
وفـــاءً لكــلّ من كتــب الشّعر ووفــاءً لهـــــا

من هو أحمد محمد السويدي

____________________

_

نقــــش


شرف المحاولة لا يكفي سوى الفاشلين


تستطيع التصفيق بيد واحدة إذا حاولت

بعض الكلمات تحمل مدلولاتها العكسية أحيانا

الإيمان بالفشل هو النهاية

إذا كنت لا تعرف العوم فلا تلقي بنفسك في اليم

____________________

_

..................................