لكي النصر الرحاب

سالت من عيني الدمــــاء *** فالدموع لا تكفي المصاب

غزة إنا لعرضك خائنون *** غـزة لكـــــي حق العتاب

إنـا في الصمت سواسية *** كلنا صمتى حتى الدواب

الصمت سياسة جميــــلة *** سياسة الخونة الكــــلاب

لا الصمت مفتاح الفرج *** لا الصمت عتق للرقـاب

شعارنا دوما إلـــى الوراء *** بدون تردد أو اضطراب

سيكتب التاريخ يـــــــوما *** إننا خونـــــــا الصحاب

غريب أمركم حقا غريب *** فعلكم دفاع وفعلنا إرهاب

غزة يا منزل الشهداء *** غزة لكي النصر الرحاب

لا تنادوا العرب يومــــا *** فلن تلقوا منهم جــــواب

3 التعليقات:

غير معرف 6 مارس 2012 في 8:19 ص  

خطيرة...أعجبني تفكيرك..أنا معك في هذا!!

أحمد مـحـمـد عـلي سـيــف الـسّـويــدي 10 مارس 2012 في 12:52 ص  

مرة أخرى أراك هنا

إن هذه القصيدة رغم أنني كتبتها قبل أن أتعلم الوزن إلا إنها تحمل أفكارا أؤمن بها مذ كتبتها إلى اليوم أي منذ الصف الثامن ....

وأنا أنتظرك بصمت ...

غير معرف 19 مارس 2012 في 5:19 ص  

كيف تعرف - بحق سقر - أنني أنا ( أنا ) في كل مرة؟؟ إني هذا يحطم أعصابي ويقودني إلى الجنون!!

على العموم أنا امتدحت الأفكار لأن الكلمات ركيكة نوعاً

لا دخل لي بالأوزان لأنني أكره الشعر

هذه القصيدة تحوي أفكاراً كثيرة

جرب إعادة صياغتها

لكن وحد الفكرة لأنها مشتتة نوعاً هنا

دعك من أن كل بيت يصلح ليكون مطلع قصيدة مختلفة عن الأخرى

أهلا وسهلا بكم في المدونة


هنا تقدم لكم أشعار أحمد محمد السويــــــدي
وفـــاءً لكــلّ من كتــب الشّعر ووفــاءً لهـــــا

من هو أحمد محمد السويدي

____________________

_

نقــــش


شرف المحاولة لا يكفي سوى الفاشلين


تستطيع التصفيق بيد واحدة إذا حاولت

بعض الكلمات تحمل مدلولاتها العكسية أحيانا

الإيمان بالفشل هو النهاية

إذا كنت لا تعرف العوم فلا تلقي بنفسك في اليم

____________________

_

..................................